الوسائط المتعددةالاستيطان والجدار

مركز رؤية يطلق حملة للتعريف بالمشروع الاستيطاني في الضفة الغربية

اسطنبول/رؤية:

أطلق مركز رؤية للتنمية السياسية اليوم الاثنين حملته الإعلامية للتعريف ونشر الوعي بواقع الاستيطان الصهيوني على أراضي الضفة الغربية المحتلة تحت عنوان “الضفة تحت وطأة الاستيطان”

تأتي الحملة الإلكترونية في ذكرى النكسة الفلسطينية ال 55 وتستمر مدة 12 يوماً، وتتضمن نشر مواد مرئية من تصاميم بيانية (انفوغرافيك) وفيديوهات للتعريف بالمشاريع الاستيطانية في محافظات الضفة الغربية، المتمثلة في بناء المستوطنات والبؤر الاستعمارية، وجدار الفصل العنصري، والحواجز والقواعد العسكرية، والشوارع الالتفافية، بالإضافة إلى التعريف بتقسيمات محافظات الضفة طبقاً لاتفاقية أوسلو.

وقال منسق الحملة الدكتور فراس القواسمي أن مواد الحملة هي عبارة عن نتائج دراسات منهجية أعدها باحثو قسم الاستيطان في المركز، والتي ستصدر في كتاب مع نهاية الحملة تحت عنوان “واقع الاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية” لذا فهي تستند إلى أرقام ومعلومات دقيقة من واقع البيئة التي يعيشها الفلسطينيون.

وأضاف أن الحملة انطلقت بثمان لغات هي العربية والإنجليزية والتركية والألمانية والإيطالية، والبرتغالية، والأندونيسية، والماليزية. داعياً وسائل الإعلام للتفاعل معها والمساهمة في خلق الوعي الفلسطيني والدولي بالمشروع الاستيطاني التهويدي للأراضي الفلسطينية والانتهاكات المستمرة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى