التحولات في المجتمع الفلسطيني مابعد اتفاق اوسلو وأثره على التحرر الوطنيأخبار المشروع

الشرق ورؤية ينظمان مؤتمر التحولات في البُنى الاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية ما بعد اتفاق أوسلو

اسطنبول

يطلق مركزا الشرق للدراسات الاستراتيجية ورؤية للتنمية السياسية غداً السبت 6مايو/آيار فعاليات المؤتمر الرابع ضمن مجموعة عمل “التحولات في المجتمع الفلسطيني بعد أوسلو” تحت عنوان: التحولات في البُنى الاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية ما بعد اتفاق أوسلو” .

حيث سيشارك في المؤتمر الذي سيعقد ليومين في إسطنبول التركية، عدد من الباحثين، سيقدم كل منهم ورقة بحثية في سياق عنوان المؤتمر بمجموع 16 ورقة، مقسمة على خمس جلسات حوارية سيديرها أساتذة ومختصون.

جلسات اليوم الأول ستناقش حول التحولات في القيم والبُنى الاجتماعية، الجغرافيا وتشكلات المجتمع الفلسطيني، والتحولات في الفئات الاجتماعية بعد أوسلو. كما ستناقش جلسات اليوم الثاني حول الاقتصاد الفلسطيني في ظل المؤثرات الخارجية، والاقتصاد الفلسطيني ضرورات وتحديات الجغرافيا، بينما الجلسة الختامية ستناقش آفاق تطوير مشروع التحولات في المجتمع الفلسطيني ما بعد أوسلو.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة أُسست للوقوف على أهم التحولات التي حدثت في المجتمع الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، والتباين فيها، وانعكاسها على مسار التحرر الوطني والمشروع الوطني الفلسطيني.

ومركز رؤية للتنمية السياسية “مركز يسعى لتنمية القدرات والإمكانيات المعرفية والسياسية لدى الأفراد والجماعات والأحزاب في المنطقة، بما يخدم بناء مجتمعات ودول مدنية وديمقراطية قائمة على مبادئ أساسية”.

أما مركز الشرق للدراسات الاستراتيجية فـ”مركزٌ يقوم بأبحاث محايدة ودقيقة، هدفها تعزيز قيم المشاركة الديمقراطية، والمواطنة المستنيرة، والحوار المتبادل والعدالة الاجتماعية

للإطلاع على كتيب المؤتمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى