أخبار المشروع

رؤية والشرق يستعدون لإطلاق ورشة “التحولات في البيئة السياسية المؤثرة في القضية الفلسطينية بعد أوسلو”

يستعد مركز الشرق للدراسات الاستراتيجية ومركز رؤية للتنمية السياسية، لإطلاق ورشة “التحولات في البيئة السياسية المؤثرة في القضية الفلسطينية بعد أوسلو”، غدًا السبت.

وتعد الورشة التي تعقد في إسطنبول التركية، وتستمر ليومين، الثالثة ضمن وُرش عمل مجموعة عمل “التحولات في المجتمع الفلسطيني ما بعد اتفاق أوسلو”، التي تشمل أوراقًا بحثية.

ومن المقرر أن تُعقد الورشة في خمس جلسات مقسمة على يومي السبت والأحد (4 و5 شباط/فبراير الجاري)، إضافة إلى جلسة ونقاش ختاميَّيْن، بمشاركة مختصين وباحثين مساهمين في مجموعة العمل.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة أُسست للوقوف على أهم التحولات التي حدثت في المجتمع الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، والتباين فيها، وانعكاسها على مسار التحرر الوطني والمشروع الوطني الفلسطيني.

ومركز رؤية للتنمية السياسية “مركز يسعى لتنمية القدرات والإمكانيات المعرفية والسياسية لدى الأفراد والجماعات والأحزاب في المنطقة، بما يخدم بناء مجتمعات ودول مدنية وديمقراطية قائمة على مبادئ أساسية”.

أما مركز الشرق للدراسات الاستراتيجية فـ”مركزٌ يقوم بأبحاث محايدة ودقيقة، هدفها تعزيز قيم المشاركة الديمقراطية، والمواطنة المستنيرة، والحوار المتبادل والعدالة الاجتماعية”.

للإطلاع على كتيب المؤتمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى