مؤتمرات وأنشطةأنشطة متنوعة

“رؤية” و “أميد” ينظمان ندوة الحراك الطلابي في الولايات المتحدة: سياق وآفاق وتحديات

نظم مركز رؤية للتنمية السياسية والبرنامج الأكاديمي لدراسات الجاليات العربية والمسلمة في المهجر – جامعة سان فرانسيسكو ندوة بعنوان “الحراك الطلابي في الولايات المتحدة: سياق وآفاق وتحديات”، وذلك في ظل تحرك طلابي غير مسبوق في الجامعات الأمريكية دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمطالبة بإيقاف الإبادة. هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للحراك الطلابي في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني، والتعرف على الطرق الممكنة للطلاب بهدف التأثير على السياسات الجامعية والمجتمعية الداعمة للصهيونية.

شارك في الندوة عدد من الأكاديميين والناشطين البارزين، منهم د. رباب عبد الهادي، ونيكي توماس من جامعة نورث إيسترن، نانيا رينتيريا من جامعة هارفارد، وريكي سانشيز من جامعة كولومبيا، وماكس ساروسي من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز، وجنين موسى من جامعة أوهايو.

تحدث المشاركون عن تاريخ جامعاتهم في الحراك الطلابي، وبدايات التحرك لدعم الشعب الفلسطيني، وكيفية تعامل إدارات الجامعات مع هذا الحراك، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المتبعة من قبل الطلاب والإدارات. نهاية قامت الدكتورة رباب عبد الهادي بتأطير الديناميات الناظمة للحراك الطلابي وعلاقاتها بإدارة الجامعات.

واختتمت الندوة بجلسة تفاعلية أجاب فيها المشاركون على أسئلة الطلاب حول الحراك وأسباب ودوافع مشاركتهم ودعمهم للشعب الفلسطيني.

لمشاهدة الندوة كاملاً:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى