التدريب

رؤية ينظم محاضرة حول نظريات الاقتصاد السياسي وتطبيقاتها الدولية بمشاركة الدكتور حسن شري

عقد مركز رؤية للتنمية السياسية محاضرة تحت عنوان “نظريات الاقتصاد السياسي وتطبيقاتها الدولية”. وشهدت المحاضرة مشاركة حضورية فاعلة من الدكتور حسن شري، استاذ الاقتصاد في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، الذي قدم من جهته محاضرة شيقة ومفيدة وفقاً لرأي الحضور.

تناولت المحاضرة أبرز نظريات الاقتصاد السياسي وتطبيقاتها الدولية، حيث ركزت على البعد التاريخي للاقتصاد السياسي في العالم العربي وكذلك خصائص الاقتصاد السياسي في المنطقة. وتناولت المحاضرة أيضًا موضوع ارتباط السياسة بالاقتصاد وتأثيرها عليه، بالإضافة إلى استعراض تاريخ بعض النظريات في مجال الاقتصاد السياسي.

أشار الدكتور حسن شري إلى أهمية فهم العلاقة المرتبطة بين السياسة والاقتصاد، مشيرًا إلى أنه من خلال دراسة هذه العلاقة يمكن فهم كيفية تحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي في الدول. واتيحت فرصة المشاركة للحضور في النقاش حيث تطرقوا لانعكاسات ذلك على الاقتصاد السياسي في فلسطين، بالاضافة الى التحديات والفرص التي تواجهها فلسطين في هذا المجال.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة فعاليات ينظمها مركز رؤية للتنمية السياسية بهدف تعزيز الوعي السياسي ورفع المستوى المعرفي في قضايا الاقتصاد السياسي. وقد حظيت المحاضرة بتفاعل كبير وإشادة من الحضور الذين عبروا عن استفادة كبيرة من الرؤى والمعرفة التي قدمها المحاضر في مجال الاقتصاد السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى