مؤتمرات وأنشطةالتدريب

مركز رؤية للتنمية السياسية ينظم محاضرة حول دور الدولة والاقتصاد الوطني والإملاءات الخارجية

نظم مركز رؤية للتنمية السياسية محاضرة بعنوان “دور الدولة والاقتصاد الوطني والإملاءات الخارجية”، حيث قدمها الدكتور حسن شري، استاذ الاقتصاد في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU).

تركزت المحاضرة على مجموعة من المحاور الهامة والتي تهم الاقتصاد العالمي وتأثيره على الدول العربية. وتم استعراض متغيرات الاقتصاد في العالم وتداعياتها على اقتصاد العالم العربي، مما يساهم في توعية الحضور حول التحديات والفرص المتاحة.

إلى جانبه تم إجراء نقاش مثمر حول دور الدولة في التنمية الاقتصادية، حيث تمت مناقشة أهمية توجيه دور الدولة في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، وتم تسليط الضوء على السياسات والإصلاحات الاقتصادية التي يمكن أن تساهم في تعزيز الاستثمارات وتحسين البيئة الاقتصادية في الدول العربية.
تهدف هذه المحاضرة، التي تم تنظيمها بواسطة مركز رؤية، ضمن برنامج الاقتصاد السياسي، إلى زيادة الوعي السياسي وتعميق المعرفة حول موضوع نظريات التنمية الاقتصادية. وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً واشتراكاً فعّالًا من الحضور، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من الرؤى والمعرفة التي قدمها الدكتور حسن شري في مجال التنمية السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى