أنشطة متنوعة

سيمنار مركز رؤية بالتعاون مع بلدية البيرة يناقش قضايا شبابية من فلسطين

عقد مركز رؤية للتنمية السياسية وبالتعاون مع مكتبة بلدية البيرة ندوة ثقافية بعنوان "قضايا شبابية من فلسطين"، في قاعة مكتبة البلدية، بمشاركة جمهور من المهتمين.

وافتتُحت الندوة بورقة :بعنوان "الحركة الكشفية الفلسطينية : استمرارية العمل ومحدودية الدور، قراء في المسيرة والعقبات" ، للباحثة زين عسقلان، حيث عرًفت بمفهوم الحركة الكشفية ، وتتبعت تطورها في فلسطين وخصوصيتها ، كون فلسطين تحت الاحتلال، ثم بًينت أهم العوائق التي تواجه الحركة الكشفية وسبل مواجهتها.  

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      

 وقدمت الباحثة نقاء حامد ، ورقة بعنوان "المؤسسات الشبابية في فلسطين"، سلًطت الباحثة الضوء على واقع المؤسسات الشبابية في الضفة الغربية ،  وأبرز أنشطتها ، وعلاقتها بالمؤسسات المانحة، والمعيقات التي تواجهها.

                                                                                                                                                                                                                                                              

وقدمت الورقة الثالثة الباحثة اَلاء عابد والتي أعدتها بالاشتراك مع د. نوار ثابت،  وحملت عنوان المبادرات التطوعية في الضفة الغربية، تناولت محددات العمل الطوعي في فلسطين،  وأهم المبادرات التطوعية، والنشاطات التي تغطيها، وأبرز العقبات والتحديات التي تواجهها. وشارك الحضور بعدد من الأسئلة والمداخلات القيًمة، كان من أبرزها مداخلة الدكتور بلال الشوبكي رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة الخليل، الذي أشاد بالأورق وبمتانتها العلمية، وقدًم تغذية راجعة لبعض ما ورد فيها، وكذلك مداخلة الصحفي محمد زكريا التي تركزت حول دور الشباب والعمل الطوعي والمؤسسات المانحة.

و أدار اللقاء عوني فارس، من مركز رؤية، والذي بين أهمية التركيز على القضايا الشبابية في فلسطين، حيث يواجه الشباب تحديات كبرى تستلزم استثمار طاقاتهم،  كما أعطى لمحة موجزة عن الأوراق المقدمة في الندوة. 

 

الباحثة زين عسقلان

الباحثة نقاء حامد

الباحثة اَلاء عابد

عوني فارس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق