مؤتمرات

مركز رؤية يشارك في مؤتمر فلسطين للحوار بدولة جنوب أفريقيا

شارك مركز رؤية للتنمية السياسية ممثلا بمديره العام الدكتور أحمد العطاونة في ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة فلسطين وجنوب وأفريقيا في مدينة كيب تاون بعنوان "مؤتمر فلسطين للحوار"، والذي استمر انعقاده من 3 إلى 8 نيسان 2016.

وحضر المؤتمر 25 محاورا من القيادات والنخب وممثلين عن الأحزاب والمجتمع المدني والنشطاء الشباب الفلسطينيين من غزة والضفة المحتلة، والداخل المحتل (مناطق 48) والأردن ولبنان وسوريا والشتات. وناقشوا مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني، خلال عدة ورش عمل ونقاش بناء مع ممثلين عن دولة جنوب أفريقيا، الذين بدورهم تحدثوا عن تجربتهم الديمقراطية ودعمهم للقضية الفلسطينية.

ورعى المؤتمر كل من مؤسسة فلسطين وجنوب أفريقيا التي يديرها الدكتور أنيس دراغمة، ومؤسسة انترانسفورميشين واللتان تتخذان من دولة جنوب أفريقيا مقرا لهما.
 
وهدف المؤتمر من خلال الحوارات التي أشرف عليها إلى المساهمة في صياغة رؤية مشتركة لمستقبل المشروع الوطني الفلسطيني، وعرضه على حكومة جنوب أفريقيا ووضعها في صورة الوضع السياسي الفلسطيني في سياق بناء خطة عمل لحشد التأييد للقضية الفلسطينية، وخلق حوار ذو قاعدة شعبية بين الشباب الفلسطيني والمجتمع المدني. 

ويأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة فعاليات نفذتها مؤسسات فلسطينية في عدة دول ناقشت المشروع الوطني الفلسطيني وآفاقه، كان أخرها الندوة التي عقدها مركز رؤية للتنمية السياسية في إسطنبول في شهر كانون ثاني 2016 بعنوان "المشروع الوطني الفلسطيني رؤى وآفاق" وحضرها نخبة من القيادات والأكاديميين الفلسطينيين. 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق